من على منبر جامع ومرقد الشيخ فتحي الموصلي.. ممثل مجلس علماء الرباط المحمدي في نينوى يخطب مبتهجاً بقرب حلول ذكرى المولد النبوي الشريف

إرتقى الشيخ رامي العبادي ممثل مجلس علماء الرباط المحمدي في محافظة نينوى، منبر الجمعة في جامع ومرقد الشيخ فتح الله الموصلي رحمه الله وسط المحافظة، متحدثا عن فضل الاحتفال والاحتفاء بيوم مولد النبي صلى الله عليه وآله وسلم.

وأوضح الشيخ العبادي أن يوم المولد الشريف هو يوم عيد وفرح لكل محمدي صادق، لافتاً إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة العطرة من القربات الكبيرة، والفضائل العظيمة، فالله تعالى يقول: (ذَٰلِكَ وَمَن يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِن تَقْوَى الْقُلُوبِ)، مشيراً في الوقت ذاته إلى قوله تعالى: (لَقَدْ جَاءَكُمْ رَسُولٌ مِنْ أَنْفُسِكُمْ عَزِيزٌ عَلَيْهِ مَا عَنِتُّمْ حَرِيصٌ عَلَيْكُمْ بِالْمُؤْمِنِينَ رَءُوفٌ رَحِيمٌ)، فالنبي صلى الله عليه وآله وسلم هو الرحمة المهداة لسائر الأمم والشعوب.

وختم الشيخ العبادي خطبته بدعوة المؤمنين إلى يبتهجوا ويعبروا عن حبهم لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في هذه المناسبة التي تغيظ دعاة التكفير والتطرف والتشدد، سائلاً المولى أن يعم الأمن والأمان على ربوع العراق والأمة المحمدية.

Share with

Start typing and press Enter to search